pregnancy

وعد بلفور وأسطوانة قورش









وعد بالفور في رسائل قورش
صدق أو لاتصدق

أسطوانة كورش الكبير او ما تُعرف ب "وعد بلفور الاول لليهود"       
=====================================
هي عبارة عن أسطوانة من الطين المفخور بالحرارة أمر بالكتابة عليها الملك الإخميني الكبير ومؤسس السلالة الإخمينة كوروش في سنة 538 قبل الميلاد.
الجزء الاول من هذه الاسطوانة يروي ما جرى على لسان مؤرخيّ الحضارة البابلية ، واما الجزء الثاني منه فيتحدث عن كلمات الملك كوروش ومرسوماته الملكية التي نقشها بالخط واللغة الأكدية (او ما يسمى باللغة البابلية الجديدة). 
يُذكر ان هذه الأسطوانة قد تم العثور عليها عام 1879 للميلاد في معبد «اسكيله» (معبد مردوك كبير الهة بابل العظيم) في مدينة بابل الأثرية.
وأظهرت الدراسات التي أجريت على الأسطوانة في المراحل اللاحقة ان الكتابات المنقوشة عليها تعود الى عام 538 قبل الميلاد إثر هزيمة الملك البابلي نبونيذ وسقوط مملكة بابل على يد قوات جيش الملك الاخميني كوروش. عندئذ أمر كوروش بكتابة هذه الأسطوانة.
كما كشفت دراسة جديدة في جامعة «ييل» بالولايات المتحدة الاميركية ، أن هذه الاسطوانة كانت تعود بالأصل الى الملك البابلي نبونيذ و لكن كورش الكبير استولى عليها و أضاف اليها أسطر من كتاباته .
                                                          saher ad
الملك كوروش الكبير و مؤسس السلالة الإخمينية وبعد احتلاله لبابل ، جلس على العرش الملكي هناك ، معلناً حرية الأديان والمعتقدات المختلفة. ومن اجل استمالة سكان منطقة بين النهرين عاطفياً و لفت انتباههم و التظاهر بالمحبة لهم و انه رجل سلام ، اعترف كوروش رسمياً بمردوك ، كبير الالهة البابلية العظيم
كما و قام الملك كوروش بإطلاق سراح اليهود الذين جيئ بهم أسرى الى بابل و أعادهم الى بلادهم
                                               saher ad
وحسب آراء منظمة الامم المتحدة تم اعتبار أسطوانة كورش الكبير ميثاقاً لحقوق الانسان لذلك بادرت منظمة الأمم المتحدة في العام 1971 بترجمته الى ست لغات معترف بها رسمياً في هذه المنظمة. وجدير بالاشارة الى أن نسخة بديلة من هذه الأسطوانة مُحتفظ بها في مقر الامم المتحدة بمدينة نيويورك لاهميتها بالنسبة لليهود !!!
في هذه الأسطوانة ، بدأ كوروش يعرّف عن نفسه وعائلته ويسرد قصة فتحه لبابل بشكل موجز ، و كيف انه اطلق سراح من وقعوا أسرى بيد الملوك البابليين واسترجاعهم الى أوطانهم خاصة اليهود لذلك سُميت هذه الأسطوانة بوعد بلفور الاول لليهود
المثير للاهتمام ان الشيكل و هي العملة التي كانت متداولة في بلاد الرافدين خاصة في بابل و التي لا يزال اليهود متأثرين بالحياة في بابل و المجتمع البابلي لذلك فانهم يستخدمون نفس هذه العملة حتى وقتنا هذا و هي عملتهم الرسمية حالياً صدرت له نسخة جديدة و يظهر في العملة وجه كورش الكبير الذي اسقط بابل و معه يظهر وجه الرئيس الأميركي الحالي "ترامب" اضافة الى وجود أسطوانة كورش الكبير او ما يُسمى ب "وعد بلفور الاول لليهود" !!!
كل ما حدث و ما يحدث من تخريب و تهديم للآثار في العراق لم يكن مجرد صدفة بل انه عمل ممنهج و مخطط له !


منقول



شكرا لتعليقك