pregnancy

الرابطة الثقافية المعرفية تحتفي في صالة الجندول بسلمية مقال منشور في صحيفة الفداء

 الرابطة الثقافية المعرفية تحتفي في صالة الجندول بسلمية




ثقافة

 23 آذار/مارس 2021

 احتفالية الرابطة الثقافية المعرفية في عامها الرابع 

المقال منشوراَ في صحيفة الفداء على موقعها الإلكتروني بقلم الإعلامية جينا يحيى :


 

 قامت الرابطة الثقافية المعرفية احتفالية ثقافية أدبية وفنية في صالة الجندول حضرها جمهور مهتم ومميز ،في البداية رحبت المهندسة ياسمين استنبولي بالحضور وتحدثت عن الرابطة وعن أهدافها ثم فسحت المجال للدكتور الأديب حسين الحموي والذي منحوه لقب الأب الروحي للرابطة، وبدوره ألقى ومضات من شعره وقدم طالب الصيدلة ربيع الساروت معزوفة جميلة على آلة العود،وألقى الدكتور نور الدين منى كلمة والشاعرة منى بدر قدمت قصيدتين من شعرها . كذلك قدمت الأستاذة هالة نزال كلمة عن مسير الشباب الرياضي الذي انطلق مؤخرا.

بعدها ألقت الشاعرة رباح خلف قصيدة باللغة المحكية إضافة إلى قصيدة مهداة للرابطة للشاعر المبدع عمار يماني 

 والباحث شادي أبو حلاوة كان مشاركا في الاحتفالية من خلال قصة جميلة، و ألقت الشاعرة جمانة حيدر قصيدتين وشاركت الطفلة أنجي وردة بأبيات شعرية للشاعرين فادي وردة والدكتور باسل الشيخ ياسين، وقدم الجمهور مداخلات أغنت الاحتفالية ولعل أهمها مداخلة محمد الخطيب منذر الشيخ ياسين، وفي نهاية الاحتفالية قدم المطرب رزق رستم وفرقته مجموعة من الأغاني والقدود الحلبية الجميلة.

وعن الرابطة الثقافية المعرفية يقول علي الحموي مؤسس الرابطة:

ازدادت الضغوط الهائلة على الإنسان السوري والعربي بالعموم أو بسبب تراجع جدية التربية وتسطح التعليم وانقياد الجيل نحو هزال معلوماتي منقوص أو حتى مشوه أو ربما منحرف عبر وسائل وتطبيقات التواصل الاجتماعي . 

هذه الرابطة تسعى إلى جمع المثقفين من مختلف الشرائح والمشارب، حيث يجمعهم حبهم الإنساني وإيمانهم بقدرة الكلمة الصادقة المحبة على إشعال شموع وسط هذا الظلام الدامس الذي يحيط بنا، والارتقاء بإنساننا السوري والعربي في كل مكان". 

تقول المهندسة أمل حيدر مديرة الرابطة : "يمكن لأي عضو أن يكون بمثابة المشرف من خلال توجيه الاقتراحات والأفكار والمشاريع التي تنمي أداءنا جميعا.

أما المهندسة ياسمين استنبولي مسؤولة النشاط الميداني فقد أكدت على أهمية التركيز على القضايا الفكرية والأخلاقية والقانونية أكثر من أي شيء آخر بما ينمي عقولنا ويسمو بأرواحنا .

وكذلك منح الطفولة والأطفال الكثير من الاهتمام بحيث تصبح الرابطة رافدا هاما للطفل والأسرة على وجه العموم، والتطرق بشكل حثيث إلى مسائل التعليم وتقديم اختبارات تعلمية غير تقليدية للطلبة تحفزهم وتنمي من قدراتهم. 

من جانبها أشارت المسؤولة الثقافية علا عبدو إلى أن الرابطة تسعى مع غيرها من الصفحات والمواقع الثقافية إلى الارتقاء بالوعي وإلى التنمية الثقافية وإلى إعادة البناء الثقافي وبالتالي فهي ليست منبرا للتسلية والفكاهة أو التهويم الشعري غير واضح الدلالة. 

أما ما يخص

برنامج العمل التعاوني تحدثت هيفاء الزرزوري :

إن العمل التعاوني يفضي إلى خلق تعاون مشترك بين أعضاء الرابطة،ويستفيد منه عدد كبير من الأعضاء ،

ويمكن لأي أحد من أفراد العائلة الاستفادة من الخدمات حيث تورث الساعات التعاونية المقدمة حتى بعد مفارقة الحياة .

أهم مبادرات البرنامج هذا العام تخفيض تعاوني على الأدوية بنسبة 50% و تسديد باقي المبلغ خدمات للآخرين ..

أما مجدولين ابو حلاوة فنوهت إلى أن العضوية تتم بسهولة من خلال الدخول على صفحة برنامج العمل التعاوني وتنزيل منشور أو تعليق يظهر الرغبة بالانضمام.

وأخيرا أشارت هيام نزال إلى أنه سعيا من البرنامج لضمان حق العضو فهو يسمح بتسع ساعات تعاونية مبدئيا سواء لمقدم الخدمة أو المستفيد ..وأنه لايمكن شراء ساعات تعاونية في الوقت الحالي. 

جينا يحيى

شكرا لتعليقك