pregnancy

رومل ثعلب الصحراء









 
 رومل  ثعلب الصحراء
..............................................................................

* إرفين_روميل ( ولد في / 15 / نوفمبر /1891 م / في بلدة هايدنهايم ) ولقب بثعلب_الصحراء حيث كان يرى أنه واحد من أمهر القادة في حرب الصحراء . حصل على رتبة مشير أثناء الحرب العالمية الثانية في شمال أفريقيا. 
• أمر #هتلر بإعادته إلى ألمانيا خاصة و قد ترددت أنباء عن انتقادات رومل لقيادة هتلر . 
• في يوليو عام / 1944 / وقبل إنزال نورماندي بفترة وجيزة، تعرضت سيارة رومل الي هجوم جوي أثناء احدى غارات الحلفاء لكن رومل استطاع أن يهرب مع بعض الاصابات في رأسه. تم علاجه في المستشفى  وشفي من جراحه. ثم تولى مهمة الدفاع عن الشاطئ الفرنسي ضد هجوم محتمل من قبل قوات الحلفاء. 
• أمر رومل بألا يحصل العدو علي أي من المناطق المهمة علي الشاطئ وأمر بتحصينها جيدا وآمن  بأن الخط الثاني يجب أن يكون في وضع مساندة القوات التي تدافع عن الشاطئ. أكد  حينها بأن اليوم الأول من المعركة هو الذي سيحدد نتيجة المعركة بأكملها إن لم يهزم العدو وينسحب إلى الشاطئ، لكن لم تأخذ القيادة العسكرية بكلامة على محمل الجد.
• بعد عودته إلى ألمانيا ألقي القبض عليه بتهمة التآمر على حياة هتلر بعد أن ثبت ضلوعه في محاولة اغتياله في مقر قيادته في بروسيا الشرقية في / 20 / يوليو 
/ 1944 / حيث خيره الزعيم النازي بين تناول السم والموت منتحرا والإعلان عن وفاته متأثرا بجراحه ليحتفظ بشرفه العسكري أو يقدم إلى محكمة الشعب بتهمة الخيانة فاختار الأولى وانتحر في الرابع عشر من أكتوبر عام / 1944 / بابتلاع حبة سيانيد سامة. وكان قد أخبر زوجته وابنه بهذا الأمر. تم دفنه ضمن مراسم عسكرية في غاية الأهمية محتفظا بجميع رتبه وأوسمته ضمن أعلى المراتب من الشرف العسكري.
اعتقد الكثير من الناس في حينه أنه قضى نحبه بجلطة قلبية أو شيئا من هذا القبيل، ولم يعرف السبب إلا بعد هزيمة ألمانيا وموت هتلر .!

منقول
شكرا لتعليقك