pregnancy

ما قصة لعبة "ببجي" التي أصبحت محط اهتمام الشباب؟







ما قصة لعبة "ببجي" التي أصبحت محط اهتمام الشباب؟
....................................................................................

أن تدمن، في لعبة، على القتل لكي تبقى حيّاً... فهذه أكثر مِن مجرّد لعبة «تسالي». لسببٍ ما، أو لأسباب كثيرة، نفسيّة واجتماعيّة وتقنيّة، وخصوصيّات أخرى، راجت تلك اللعبة أخيراً في بلادنا والعالم. بتنا أمام «حالة». 
ظاهرة جذب لا تقتصر على المراهقين والشباب. فبعد موجة «السوشيل ميديا» وتحوّل أنماط التواصل، تأتي موجة جديدة، تواصليّة أيضاً، إنّما هذه المرّة بنزعة عنف صريح. لا مكان للمواربة هنا. 

الجديد أنّ القتل، مع "طرطشة" الدماء، بات يُمارس يوميّاً في ساحات الهواتف الذكيّة، بعدما كان إلى حدّ ما حبيس الكومبيوترات "الثقيلة" وآلات اللعب المتطوّرة.

أعلنت الشركة المطورة للعبة ببجي "PUBG" الشهيرة أن عدد مستخدمي اللعبة حول العالم على الأجهزة المحمولة تجاوز 200 مليون مستخدم.

يأتي الإعلان عن هذه الأرقام ضمن المنافسة القوية مع لعبة فورتنايت "Fortnite"، التي وصلت إلى رقم الـ 200 مليون لاعب في شهر نوفمبر الماضي، وفقا لبلومبرغ.

وأشار "ذا فيرج" إلى أن ببجي "PUBG"، التي اختيرت كأفضل علبة على متجر "غوغل بلاي" في 2018، تتمتع حاليا بـ 30 مليون مستخدم نشط يوميا.

فكرة اللعبة مشابهة تماماً لإصدار الحاسوب، تبدأ اللعبة بمئة لاعب في طائرة حربية تحلّق فوق جزيرة كبيرة، يمكن للاعب أن يختار مكان قفزه من الطائرة، بعد ذلك عليه جمع الأسلحة والإضافات الأخرى الموجودة في هذه الجزيرة لتساعده على النجاة، وكل اللاعبين المئة سيكونون صيادين وقتلة أو ضحايا في اللعبة، وعليك أن تكون الشخص الأخير الحي على الجزيرة بقتل جميع المحاربين.

وحصلت لعبة ببجي على العديد من التحميلات وزيادة عدد اللاعبين المنضمين حديثاً، حتى عند توقف اللعبة لأجراء تعديلات وتحديثات سرعان ما أصبحت المركز الثالث في تريند موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وعبر اللاعبون عن استيائهم الشديد وهذا ما يجعلها اقرب إلى الإدمان.

 المصدر: وكالات.

~~~~~~~~~~
اللافت في الأمر هو ازدياد عدد مستخدميها بين صفوف الشباب العربي و خصوصاً الفلسطيني .؟!

فهل وراء الأكمة ما وراءها.؟!
شكرا لتعليقك