pregnancy

أخبار اليوم




أخبار اليوم الخميس
......................
1. عالمي :

- نواب أميركيون يدعون لفرض عقوبات على الصين لاحتجازها مسلمين في " معسكرات اعتقال " ( النهار ) .

- منتجي نفط أوبك والمستقلون سيضفون طابعا رسميا على التعاون القائم عن طريق الموافقة على ميثاق سيجعل من الممكن اتخاذ مزيد من الإجراءات المشتركة بشأن الإنتاج ( رويترز ) .

- تحطم طائرة هليكوبتر عسكرية في إثيوبيا ومصرع 18 شخصا في منطقة أوروميا ( BBC ) .

- تدريبات عسكرية روسية فى البحر المتوسط بمشاركة 25 سفينة و 30 طائرة ( اليوم السابع ) .

- منظمة الهجرة الدولية : وصول 67122 مهاجرا عبر البحر إلى أوروبا خلال 2018 ( يورونيوز ) .

- دراسة تقول إن إعصار " ماريا " في أميركا أوقع نحو ثلاثة آلاف قتيل عام 2017 ما قد يضاعف الانتقادات السياسية بوجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ( فرانس 24 ) .

2. عربي :

- مقتل وإصابة 3 عناصر من الشرطة العراقية في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف نقطة تفتيش أمنية جنوب غربي كركوك ( اليوم السابع ) .

- 7 ملفات شائكة في مصر تنتظر محافظ القاهرة الجديد .. النظافة وتطوير العشوائيات والإشغالات في مقدمتها .. والمباني المخالفة تنتشر في معظم الأحياء .. وملف القاهرة الخديوية يواجه مشكلات في التمويل ( اليوم السابع ) .

- مصر تتفق على استيراد مليون طن من الأرز من فيتنام على مدى 3-4 أشهر ( اليوم السابع ) .

- متمردو جنوب السودان سيوقعون على أحدث مسودة لاتفاق سلام في الخرطوم ( الوحدة ) .

- معبر " رأس جدير " الحدودي بين تونس وليبيا .. شريان حياة مدينة " بنقردان " مسدود بسبب توترات واحتجاجات من الجانب التونسي ( الوحدة ) .

- تحول نوعي في مسار مفاوضات سد النهضة بين مصر وإثيوبيا والسودان تتسم بتحول نوعي جديد وواضح بما يحقق تسوية مقبولة لجميع الأطراف ( الوحدة ) .

- ( الصورة المرفقة ) .. بعد تسمم الآلاف .. " البصرة " العراقية تشهد كارثة إنسانية نتيجة تلوث المياه ( أخبارنا اليوم ) .

3. سوري :

- اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي برئاسة المهندس عماد خميس : قبول جميع الناجحين بالشهادة الثانوية في الجامعات والمعاهد ( جريدة الثورة ) .

- إصلاح خطوط التوتر المتوسط المغذية لآبار " الدياثة " بالسويداء البالغ طولها 12 كم واستبدال محولتين معطلتين على تلك الخطوط ( سانا ) .

- تخريج الدفعة الأولى من المحكمين المعتمدين لدى مركز دمشق الإقليمي للتحكيم الدولي ( سانا ) .

- لا تغيير على رسوم مقررات تكميلية الخريجين في التعليم المفتوح لطلاب السنة الرابعة ( الوطن ) .

4. محلي :

- في حوار السقف المفتوح مع مدير التربية " يحيى منجد " .. الواقع التربوي إلى الأفضل 1495 مدرسة و403902 تلميذ وطالب .. تعيين 595 معلم صف وقبول كل المتقدمين .. لدينا نقص مدرسي رياضيات وعلوم واجتماعيات ( الفداء ) .

- أزمة مياه في قرية " الخندق " و ردود المؤسسة لا تروي ظمأ المواطنين .. المواطن شكواه حاضرة والحلول عند المعنيين بالانتظار ( الفداء )

- تعديات على الثروة الحراجية في " كفرلاها " بمصياف ومخالفات يتستر عليها المعنيون ( جريدة الثورة ) .

5. خبر اليوم :
شركة يابانية تعرض بناء مصعد في الفضاء بارتفاع 36 ألف كلم .. اذ يمكن القول إن حلا " ثوريا " يعود إلى القرن التاسع عشر قد يمكن الجميع من تجاوز الغيوم والوصول إلى طبقة " الستراتوسفير " العالية ، فقد وضعت تصورات وتم تجميع العديد من الهياكل من قبل الاتحاد الدولي للمصاعد الفضائية يتراوح ارتفاعها بين35786 و100 ألف كيلومترا لتكوين قاعدة أرضية أو بحرية ضخمة ومتماسكة ومنصة استقبال للمسافرين والبضائع ترتفع بهم عبر كابل هائل مرتبط بنقطة توازن في الفضاء، بالإضافة إلى محطة فضائية. أما الهدف فهو الوصول على الأقل إلى المدار الجغرافي الثابت حيث " تتجاوز قوة الطرد المركزي قوة جاذبية الأرض ".

إعداد : رؤى الشعراني 
شكرا لتعليقك