pregnancy

أخبار اليوم





أخبار اليوم الأربعاء 
...................................

1. عالمي : 

- 25 قتيلاً في تحطم مروحية للجيش الأفغاني في منطقة آنار دارا بولاية فرح ( النهار ) .

-  دول أوروبية تدين الانتخابات المقرّرة في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الانفصاليتين فى شرق أوكرانيا ( اليوم السابع ) .

- لندن توسّع شبكة دبلوماسييها في العالم قبل 5 أشهر من خروج من الاتّحاد الأوروبي ( اليوم السابع ) .

- إيقاف مسؤولين بشركة "ليون إير" الإندونيسية عن العمل بسبب حادث تحطم طائرتها رحلة رقم 610 في بحر جاوا أمس الأول ، وعلى متنها 189 شخصًا لقوا مصرعهم ( اليوم السابع ) .

2. عربي : 

- مقتل قيادي داعشي بديالى العراقية والعثور على 39 عبوة ناسفة بالأنبار ( اليوم السابع ) .

- السباق على رئاسة بلدية القدس يشهد إعادة بين مرشح متدين وآخر علماني ( رويترز ) .

- القضاء اللبناني يلاحق صحيفة أساءت للسعودية ( AFP ) .

3. سوري : 

- مقتل 4 مسلحين أكراد في ضربات تركية عبر الحدود مع سوريا ( رويترز ) .

- أهلنا في الجولان المحتل يعلنون إضراباً عاماً اليوم الأربعاء رفضاً لممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي التهويدية مؤكدين تمسكهم بالهوية العربية السورية ( سوريا الآن ) .

- الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يسمي الدبلوماسي النرويجي "غير بيدرسن " مبعوثا خاصا إلى سورية محل "ستافان دي ميستورا" الذي أعلن انه سيستقيل من منصبه في تشرين الثاني ( سوريا الآن ) .

- بيع مباشر بـ 16 مليون ليرة وطلبيات مع تجار الجملة وبائعي المفرق .. درعا ودير الزور رسمياً في المشروع الوطني للزراعات الأسرية .. والمستهدفون 32630 أسرة ( جريدة الثورة ) .

- تجاوزت قيمتها مليارين ونصف المليار ليرة ونسب تنفيذ 80% .. مشاريع حيوية لمياه الشرب .. والصرف الصحي في المنطقة الجنوبية ( جريدة الثورة ) .

- تشريع يمنح المعامل المتضررة تسهيلات في دفع الضرائب المستحقة قبل تضررها  ( الوطن ) .

4. محلي : 

- ( الصورة المرفقة ) .. الذهب الأخضر مشروع الشعير المستنبت الأول من نوعه في سلمية .. 20 % زيادة بإنتاج الحليب واللحم .. 30 % الوفر من العليقة الجافة ( الفداء ) .

- 20 ألف طن مبيعات الأعلاف من النخالة .. وتحديث معمل كفر بهم ( الفداء ) .

- تجهيز السدة المائية "حدادة" بريف القدموس بشكل كامل ( جريدة الثورة ) .

5. خبر اليوم : 

مليار دولار لمواجهة المخاطر الأخلاقية للذكاء الاصطناعي .. فقد أعلن مسؤولو معهد ماساتشوستس للتقنية عن دعم مبادرة بقيمة مليار دولار لمواجهة صعود الذكاء الاصطناعي ، تشمل إجراء أبحاث عميقة ومتنوعة الاختصاصات حول مستقبل التعلم العميق للآلات وتنامي مخاطرها الأخلاقية المحتملة ، بالإضافة لإعادة هيكلة تنظيم المعهد الداخلي حيال هذا المشروع . وأشار المعهد إلى أنه سيستخدم أموال التبرعات ، للمساعدة في إطلاق كلية إم آي تي شوارزمان للحوسبة ، لتعليم الطلاب على الاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي وتقنيات الحوسبة وتطويرها ، بالإضافة لاستحداث 50 وظيفة في الهيئة التدريسية ، ومن شأن الذكاء الاصطناعي الأخلاقي أن يجعل عالمنا أكثر أمانًا ، ويساهم في تفرغ الكفاءات العلمية والفكرية للجوانب الإبداعية ، ويحررهم من أداء المهام اليدوية الرتيبة ، وبالمقابل يمكن للذكاء الاصطناعي غير الأخلاقي أن يقلب سوق الوظائف ، ويزيد التفاوت الاقتصادي ، ويقود إلى أدوات حرب جديدة مدمرة .

إعداد : رؤى الشعراني
شكرا لتعليقك