pregnancy

أزيز الرصاص وأهازيج الفرح







 أزيز الرصاص وأهازيج الفرح
..............................................................................

لا تتطلب هستيريا الرصاص الطائش أرقاما صادمة للناس ليدركوا هول المأساة التي تلاحقهم , مع العلم ان احصائيات المشفى  تحوي احصائيات ليست بالقليلة في هذا الشأن  ، إذ باتت أسماء الذين سقطوا في ساحات منازلهم أو داخل بيوتهم أو في الشوارع أو في سياراتهم حكايات موجعة وذكريات مؤلمة.  
يمتزج أزيز الرصاص مع أصوات الأهازيج الشعبية في الأفراح و الاعياد ، رصاصُ 'الفرح' هو نفسه رصاص القتل الذي يصيب ضحاياه ويسلبهم الحياة، ليتحول الفرح إلى ترح، وفي الكثير من الحالات أصاب الرصاص أناس أبرياء كانوا يجلسون بعيدا عن أمكان إطلاق النار لتسقط العيارات النارية عليهم، فتقتلهم أو تصيبهم . وعلى الرغم من المناشدات والنداءات الداعية للحد من ظاهرة إطلاق الرصاص في الأفراح و الاعياد وفوضى السلاح منذ فترة طويلة، إلا أنها لا تزال مستمرة في تعكير صفوة حياة المواطنين الآمنين وسلبهم الأمان في بيوتهم.  
و بمناسبة عيد راس السنة الميلادية أقول للجميع كل عام وأنتم بخير جميعا أعاده الله عليكم بالصحة و الخير و السعادة إلا أنني أرغب بتذكير الجميع ان مطلقي الرصاص العشوائي فرحا و المتهورين في قيادة دراجاتهم النارية أو سياراتهم أو المشاكل و الخلافات التي تتأجج في ظل المشروب و غياب الوعي جميعهم نعم جميعهم يدركون عندما تدخل أحبتهم المشفى و غرف العمليات و العنايات المشددة  وبهذه اللحظات فقط يصبحوا مهتمين و دقيقين و خائفين فأرجو أن تسعدوا جميعا بحفلات راس السنة و لكن كونوا سعيدين و مهتمين و دقيقين و خائفين على باقي الناس التي مثلكم تماما تحب ان تكون سعيدة و تودع راس السنة ببساطة .
نحن في مشفى الشهيد اللواء قيس احمد حبيب إدارة و أطباء و ممرضين  نقول لكم كل عام و أنتم بخير و نحن جاهزون و مستنفرون في رأس السنة لأي خدمة رغم أننا نتمنى و من قلبنا أن لا يحتاجنا أيا منكم .....لكم تحياتنا و نتمنى عاما سعيد للجميع دون أي حوادث .
الدكتور  ناصح عيسي مدير مشفى 
سلمية
شكرا لتعليقك