pregnancy

أخبار اليوم







أخبار اليوم 

................................................

 1. عالمي : 

- ( الصورة المرفقة ) .. الأمم المتحدة تتحدث عن تقدم في الحوار ب " هندوراس " في أمريكا الوسطى لمعالجة الأزمة السياسية الناجمة عن الانتخابات الرئاسية في نوفمبر الماضي وما نتج عنها من مظاهرات ( اليوم السابع ) .

- السكك الحديدية الألمانية تنسحب تدريجيا من مشروعاتها في إيران بعدما فرضت واشنطن عقوبات جديدة على طهران ( BBC ) .

- ارتفاع حصيلة ضحايا سيول " كيرالا " جنوب الهند إلى 79 قتيلا مع استمرار فيضان الأنهار والسدود ووقوع انهيارات أرضية ( رويترز ) .

- الأمم المتحدة تطالب اليابان بحماية العمال المشاركين فى تنظيف محطة فوكوشيما النووية .. باعتبارهم مهاجرين وطالبى لجوء ولا مأوى لهم ( أ .ف .ب ) .

- أمريكا تستهدف شركات صينية وروسية بعقوبات لمساعدة سفن كورية شمالية وبيع الخمور والسجائر " لبيونغيانغ " انتهاكا لعقوبات أمريكية ( رويترز ) .

 2. عربي : 

- الإعدام لـ 45 شخصا في ليبيا لقتلهم متظاهرين مناهضين للقذافي في 2011  ( النهار ) .

- صادرات نفط حقول جنوب العراق 3,6 مليون برميل يوميا منذ بداية أغسطس ( رويترز ) .

- الجيش المصري يغيث السودان بمساعدات إنسانية عاجلة من مستلزمات إغاثية وأدوية وخيام ومواد غذائية ومعدات هندسية وقافلتين طبية وبيطرية ( RT ) .

 3. سوري : 

- صدور نتائج امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية .. نسبة النجاح 79,70% في العلمي و58,40% في الأدبي ( سانا ) .

- حجزت 120 مترا مربعا في معرض دمشق الدولي .. الهيئة العامة للإشراف على التأمين : بيع مباشر للمنتجات التأمينية الحياة والصحة وتأمين السيارات وعروض التأمينات على المصانع .‏‏.. وفقرة بث مباشر لنشاطات الشركات ( جريدة الثورة ) .

- مكتشفات أثرية جديدة في موقع الكنيسة الكبرى بالسويداء تعود إلى الفترات الكلاسيكية شملت أرضية تأسيسية للوحة فسيفساء وبعض الأبواب والعناصر المعمارية مثل التيجان والقطع الفخارية والنقود القديمة " المسكوكات " ( سانا ) .

 4. محلي : 

- جريمة في سوريا .. أطلقوا النار عليه بعدما رفض بيعهم المازوت في بلدة حربنفسه بحماه ( النهار ) . 

- قرية " عقارب الصافية " في سلمية تعاني نقصا بمياه الشرب .. والمعنيون يعدون بتنفيذ خط مائي داعم ( سانا ) .

- الحياة تعود إلى طريق مصياف ـ حمص .. الأجور لم تتغير .. حماية المستهلك تحتاج إلى شكوى ( الفداء ) .

 5. خبر اليوم :  

اكتشاف أسرار جديدة عن التحنيط لدى المصريين القدماء .. اذ كشفت اختبارات أن أساليب التحنيط المصرية القديمة استُخدمت قبل 1500 عام مما كان يُعتقد سابقا ، وأجري التحليل على " مومياء تورينو" (Turin Mummy)، والتي يتراوح عمرها بين 3700 و3500 قبل الميلاد ، وقد افترض الباحثون في السابق أن "مومياء تورينو" حُنطت طبيعيا بسبب عمليات التجفيف لرمال الصحراء الجافة والحارة.  لكن باستخدام التحليل الكيميائي ، كشفوا أن المومياء خضعت لعملية تحنيط ، باستخدام زيت نباتي ومركبات صنوبرية ساخنة ، ومستخلص نبات عطري ومزيج السكر. وتضمنت " الوصفة " عوامل مضادة للجراثيم ، تستخدم بنسب مماثلة لتلك المستخدمة من قبل المحنطين المصرين ، عندما كانت مهاراتهم في ذروتها بعد حوالي 2500 سنة من الفترة المحددة سابقا .

إعداد : رؤى الشعراني
شكرا لتعليقك