pregnancy

جارة قمرنا.. في عيدها بقلم الأستاذ محيي الدين الدبابي




في عيد جارة قمرنا سيدة صباحاتنا و انس سمرنا على امتداد وطننا.

سني عن سني وهي بخير و سلامة.


ذكرى و حنين


          صوتها فيروز قد أذكى حنيني

                                     أ ترى إن تذكربها تذكريني؟!


         آه من ذكرى تهزّ خاطري

                                   و تذيب القلب حينا بعد حين


         لسنين كنتِ فيها أملا

                             قد سكنت القلب نمت في عيوني


         قد سكنت القلب إنّي غير ناس

                                      انّك قد كنت كالدرّ المصون


        انا ما اخترت بعادا غير اني

                                        ما اردت لك الّا أن تكوني


        فاذهبي يا سرّ عمري في امان

                                وانعمي بالخير في آتي السّنين


        ليكن عمرك حقلا اخضرا

                                      حافلا بالورد او بالياسمين


        لا تقولي ابدا خلي سلاني

                                و مضى نحو التي سوف تليني


        فلتظلي بفؤادي دائما

                                فاسكني كالسّرّ كالجرح الدّفين


        كنت و الله ملاكي الطاهرا

                            كنت سحري و شجوني و فتوني


      كان قلبي عرشك معبودتي

                                  كنت كالدنيا لدي كنت ديني


        قد وجدتُ فيك طهرا لا يمارى

                                 كنت ايماني و شكّي و يقيني


       صوتك ذاك الزّلال كم رماني

                            كم شربت الشّهد من ذاك المعين


                                       (محيي الدين الدبابي)

شكرا لتعليقك