pregnancy

لقاء الحلم الجميل.. أ. علي حسين الحموي

 لقاء الحلم الجميل 

.........................

لطالما حدثت لقاءات اجتماعية في الرابطة، جمعت على أرض الواقع أصدقاء رحلة ثقافية معرفية، جمعتهم الكلمة الحرة وإرادة النهوض،  ولطالما كنت بعيدا عن المشهد 

لكن بالأمس القريب شاركت لأول مرة في لقاء اجتماعي رائع نظمه مشكورا صديقي المبدع المهندس برهان سيفو عبر المسير الاجتماعي الرياضي الذي يقوده. وفي اليوم الثاني مع المسير الاجتماعي الثقافي التي تنظمه المهندسة المتألقة ياسمين استنبولي 

كان اللقاء لطيفا بالحضور الراقي والنظام وجو المحبة والاحترام الذي ساد، "كأنه حلم جميل" كما وصفته إحدى مسؤولات الرابطة.

حقيقية الرابطة الثقافية هي حلمنا جميعا لأنها الصيغة الأجمل لما يمكن أن نكون عليه في المستقبل إن نحن تشبثنا ببعضنا البعض وطورنا رابطتنا من عنوان عابر في الفضاء الأزرق إلى واقع وإرادة نهوض ثقافي وقيمي.

الرابطة إذن تبشر بالمستقبل، لكن علينا جميعا أن نفكر كيف يمكن أن نصوغ هذا المستقبل، وأن نعمل من أجل ذلك، إن تقوية الروابط الاجتماعية ابتداء من الأسرة هي نقطة الانطلاق، يمكننا أيضا أن نفكر بطرق تعيد الكتاب إلى حياتنا، وكيف يمكن أن نستعيد شيء من الثقة فيما بيننا للتعاون من جديد سواء عبر شراكات اقتصادية مع الأخوة والأصدقاء أو مشاريع تعاونية أشمل.

إن آفاق المستقبل لم تزل رحبة واحتمالات النفاذ من المعضلة التي سقطنا فيها جميعا هي بعدد أوراق الشجر وعدد سنابل القمح وعدد أسراب السنونو التي بقيت في الوطن. المهم ألا نفقد الأمل بأنفسنا وبغيرنا وبالغد الجميل بإذن الله. 

ومهما كان السحق الاقتصادي الذي يعانيه مجتمعنا عنيفا علينا أن نرفض تأليه المال والمادة. يجب أن يبقى المال تحت مداس قيمنا وليس أعلى من ذلك مهما بهظ الثمن واشتد القحط.

لقد كان لقاء جميلا أخاذا وكأنه حلم جميل لأنكم أنتم الحلم وانتم الجمال جله. 


علي حسين الحموي





شكرا لتعليقك